Monday, September 10, 2007

كسرني الخوف و من عيب ابتلى


في أول تجربة لي لركوب الباراشوت منذ ما يقارب الـ 3 سنوات .. كنت أنظر إلى وجه ابنة عمي الشاحب قبل صعودنا بدقائق و أنا " خاشة الضحكة " حيث اكتفيت بسؤالها : من صجك خايفة ؟ يبا
عادي .. حتى لو نطيح .. تحتنا بحر . عندها أجابتني برد أفحمني لا زلت أذكره إلى هذه اللحظة و هو : العمر يحكم .. و وراي عيال . فأنا وقتها كنت في أول العشرين ، أما هي فكانت تكبرني بعشر سنوات بالإضافة إلى كونها أم لثلاثة أطفال و كان هذا السبب الأعظم لخوفها . ه
.
موقف آخر ، أثبت لي صحة كلامها ، حدث عندما ذهبنا برفقة أحد الأقارب إلى أحد القواعد العسكرية من أجل مسبحهم الأولمبي و هناك اكـتشفت لأول مرة أنني لم أعد قادرة بتاتاً على النط من" النقازية" التي ترتفع بضعة مترات عن المسبح كما كنت أفعل أثناء طفولتي في مسبح الروضتين/منتزه الخيران . بعدها توالت المواقف و الإنكسارات التي أكدت لي أنني كبرت و بعض مخاوفي كبرت معي لأسباب أجهلها . و يااا كره هالإحساس .. بس الحمدلله روح المغامرة ما زالت موجودة و بقوة .. فالحياة من غير مغامرة و تجارب جديدة لا تستحق أن تعاش
. ه

10 comments:

Anonymous said...

this year it was the first time i go to a park and play nothing.. not just the fear factor, but ummm, well yeah, the fear factor.


and during my swimming lessons this year too, i was the last one to try to jump in the pool, only after seeing a lady who was as old as mom and made it perfectly, i didn't. i just hurt my body and clashed to the water.

اجار الدين كشمش said...

عندنا وعندج

خيييييييييير

بس عمر السنوات
مش هو السبب ؟

السبب يا بروك ,,, هو
كبر العقل
والمسؤليه
والمحاتات

وتغير متطلبات العمر
الجديد ؟

الخوف وكل الخوووووووووف
من الاحباط هو الموت

الصجي .. لانه يؤدي

للعزله والانطواء

بس انتي مااافيج

كبر زايد اشدعوه
هالخوف لاااااتتركي
المغامره تو الناس عليج

ray said...

اذا السالفة سالفة عمر عيل انا عيوز من أول ما انولدت :P

جنة الحواس said...

Samar ..

يبي له أخربج على الألعاب الخطرة
راح يكون الوضع معاي غير
( ثقة )

الكبت اللي فينا كله يطلع مع الصراخ

Thank God that I still have a passion for roller coasters ..

:: :: ::

Hurting my body is what scares me from jumping in the pool ..

وايد أخاف من الألم .. أكثر من أي شي ثاني ..

:/

و طول عمري ما أعرف أطب رواسي .. عيزوا و هما يعلموني ماكو فايدة
كله أخافي على خشمي لا يتعور

:: :: ::


اجار الدين كشمش

صح كلامك .. بس الأسباب اللي
ذكرتها متعلقة بشكل رئيسي بتقدمنا في العمر .. يعني لما الإنسان يكبر
كل شي ذكرته يكبر معاه


تصدق انا ما أخاف من الموت ..الحمدلله

بس أتصروع من فكرة الألم و المرض أو التكسح .. لا سمح الله

::

انا صح ما فيني كبر زايد

بس العمر اللي انا فيه يعتبر نقلة جديدة .. وايد أشياء تغيرت علي
بما إني صرت في منتصف العشرين

:: :: ::

Ray ..

LOL

الظاهر .. أهلك مو نفس أبوي ..اللي ما كانت تفارقه كلمة " تيـرّعوا " و احنا صغار

كان ما يحب يشوفنا خايفين من أي شي .. مهما كان بسيط .. و هالشي نمى فينا روح المغامرة و الجرأة بشكل كبير


and Plz this read useful and interesting article :


http://www.kids-psychology.com/faire/f2.htm

2:18 PM

Anonymous said...

awwal mayit3adal el jaw, nroo7 7adeeqat el shi3ib enshala

Fahad Al Askr said...

ممتع البوست، أهم شي مسبح الروضتين بالخيران ماي حلو وكبر ماي بحر

ray said...

لمى كنت صغيرة وناستي مو باللعب

كنت أحب الزرع و الحيوانات و الحشرات

يراعتي كانت مو باللعب كلش :P

يعني كنت ألعب مع النحل و الدبابير .. مادري ليش بس كنت أحب ألعب وياهم

يعني ما أخلي شي بخاطري :P
حتى حيايا و عقارب و سحالي ربيت

و الأشياء اللي كنت أخاف منهم كنت عناد أجربهم حتى لو مرة

بس لا تقولين لي ركبي ألعاب تخرع ما أحبهم

يعني الاشياء الطبيعية اللي تخرع ما عندي مشكلة فيها بس أشياء صناعية كنت لا يمكن أجربها

أهلي حاولوا فيني وايد بس ماكو فايدة ما أحب ألعب لعب يهال مو لأني أخاف, لأن ما يجذبوني

Tulipa said...

صباح الأمان
بعيدا عن الخوف والمحاتاة

الفترة الأخيرة ... تلبسني خوف من الطيران أكثر من أي شي آخر !
على أكثر ما أعشق السفر .. تلقيني قبل وأثناء الرحلة في حالة قلق وتوتر !

أما بالنسبة للألعاب .. الحين صرت أفضل أشوف اللعبة شلون تشتغل قبل ما أركبها على الأقل ، عكس ما كان عليه الحال قبل ، كنت أركب اللعبة وأتفاجأ بخطورتها وجنونها وانا فيها

جنة الحواس said...

Samar ..

اي والله خوش فكرة .. ان شاءالله بعد العيد

;)

:: :: ::


فهد العسكر

أشكرك

أنا مو من ربع كبر .. كله بالروضتين عشتاو

:P
لأنه كبر كنا نشوف فيه أشياء عظيمة و السبة اليهال الصغار

:$

:: :: ::

Raaay ..

غريب أمرج . شخصيتك استثنائية

نحل و دبابير ليش ! تدرين انه كان فيني فوبيا منهم ... من أشوفهم من بعيد أهستر ... بس الحين الحمدلله .. قمت أتجمد بمكاني و أنطرهم يوخرون عني

حيايا و سحالي أوكي

بس مووو عقرب .. لايحوشك

::

اتيين معانا الشعب ؟

أنا و سمر

جود تنجذبين و تختربين على ايدي

;)

:: :: ::

Wild Mare ..

تصدقين الحمد لله و لا مرة يتني فكرة سلبية و انا بالطيارة .. بس الشي الوحيد اللي يوترني إني ما أعرف انام خلال الرحلة

أما عن الألعاب .. فالحذر واجب .. بس لما تقطين روحج قط أونس

قبل تقريباً 12 سنة

رحنا
Alton Towers theme park in Uk

ركبنا فيها لعبة .. من النوع اللي ظلمة و خرمس .. و مااا تدرين شنو راح يصير فيج .. كانت تشبه قطار الموت بس بشكل دائري و تنزل لي تحت .. و مع كل نزلة صرخة . و ما ندري متى نوقف فتخيلي شعورنا حزتها .. والله لي الحين أذكر متعتها

Tulipa said...

alton tower !
allaaaaaaaah .. wayed a7ebha :)

أحلى لعبة عندي اللي قطار ينزل زاوية 90 درجة .. ويدخل بنفق ويطلع

لعبة مجنونة بس حلوة

**

في نفس اللعبة اللي قلتي عنها اسمها
rock & roll
في يورو ديزني

ظلمة وماتدرين وين ماشية
ركبتها 3 مرات ورا بعض

**

أحيانا احتاج
اصرخ او اضحك مثل الاطفال
وهالالعاب كثيرا ما تسهل هالامور

:)