Wednesday, November 07, 2007

حوار بين عدسته و قلمي -1

مدخل : ه
وصلت الدوام مبجر و اليوم طويل و الشغل خفيف ؟
Ur boss is not around ?
The ppl u love to chitchat with are offline ?
الجرايد كئيبة والبلوقرز اللي تستانس لما تقرا لهم مكسلين و ما عندهم شي يديد ؟
لايعة جبدك وودك تـنـتـحر ؟
مالك إلا " فلكر " ه
.
:: :: ::
..
التصوير أصبح مؤخراً من الهوايات المنتشرة بشكل جميل بين شباب و شياب كويتيين لا تملك إلا أن تشعر بالفخر و أنت تنظر إلى صورهم و فنهم . كما أن رؤيتهم كجماعات منظمة أو أفراد في الأنشطة الثـقافية و الفنية أو حتى في الأماكن العامة و الأسواق يلفت الأنظار و يجعلك تجدد إيمانك بأنه لو خليت خربت و أن الكويتين ما زالوا يمتلكون الكثير ليقدموه و يمتعونا به دون مقابل . و إليكم .. غيض من فيضهم الذي حرضني على الكتابة بشكل أمتعني و أثار بهجتي وسأبدأ بصور للرائع خالد المسعود و قد تـكون لي وقفات أخرى مع مصورين آخرين قريباً
.
(1)
.
Originally Uploaded By Khalid Al-Masoud
.
الشمس تغيب
الهواء يتجدد
البحر .. يفيض و ينحسر
الأصدقاء يذهبون دون رجعة .. أحياناً
لكن وحدها الذكريات تبقى هناك.. لتحكي عنا
.
.
(2)
.
.
مرَّت أيام عديدة و مختلفة بألوانها على ذلك المكان
و ظل كل شيء قابعاً في مكانه الصحيح
إلا يـديــه و عــطـــرهــا .. ه
.
.
(3)
.
..
و أنا أحدق فيها كنت أتخيل
كيف سيبدو قلبي من الداخل إن أمضيت يوماً كاملاً في مكان كهذا ؟
و أرهقني التفكير في اسم الشخص الأقرب الذي اذا كنت معه هناك
سأنسى الوقت و لن يذكرني به إلا مغيب الشمس
و سيتوه عني الضجر
و لن أشعر سوى بالأمان و الراحة
لكنني لم أتوصل إلى حتى الحرف الأول من اسمه ! ه

17 comments:

lawyer said...

هاليومين مواعده نفسي ما ادش بلوقج ليش؟؟

لانج تذبحيني في كلامج و انا مو ناقصه

تصووووووويرة روعه

ماشاء الله

و لكن كتاااااااابتج

تشططططططططح فيني وايد

بروك خفي علي

جنة الحواس said...

أنا آسفة

ساعات أحس اني وايد أستاثم فيج

بس آنا اش ذنبي اذا الله خلقني جميل ؟

:P

نون النساء said...

^
^
^

:*


تدرين..
التصوير اهو الشي الوحيد اللي ماجربته
قبل عدة أشهر توجهت للغانم
وبراسي أشتري كانون خلاص عزّمت
عشان أبدأ مرحلة التصوير الفوتوغرافي
بس للأسف مالقيتها عندهم

ثاني يوم طخيت
وتناسيت الموضوع

لكن الحين الفكرة بدت ترجع مرة ثانية
وبقوة



التصوير حلو
كنت ألاحظ الإماراتيين بشكل فضييييع
لأأن منتشرة عندهم وايد
شي حلو انها تبدا تنتشر عندنا بعد


وصباح الخير

جنة الحواس said...

نون النساء

صباح الأنوار

بما انك مانعة التعليق بمدونتك .. بعلق على نصك هني ..كيفي
:P

بالرغم من انه قصير جداً و بسيط في كلماته ... إلا انه قوي جداً و مؤلم و الصورة البلاغية اللي استخدمتيها أكثر من رائعة واختصرتي فيها تجربة كاملة الله وحده يعلم كمية المشاعر الي استهلكت فيها

::

Back to my post ;)

هالهواية صار لها 3 سنين تقريباً أو أكثر منتشرة بين الشباب و الشابات بشكل كبير و أنا أشجع أي ناس يحبون يجربون هالمجال لأنه ممتع وواسع و يفتح لك أبواب كثيرة

اذا ودك تتعلمينه صح .. سألي عن دورات النادي العلمي أو بيت لوذان

لأنهم أفضل مكانين يقدمون دورات تصوير

::

أما عن الكاميرات

Canon and Nikon are the best

و تقدرين تحصلينهم بأماكن وايد غير الغانم

مثل جرير .. المصور اللي بسوق شرق ، نسيت اسمه .. يوريكا .. مصور جمعية الشامية اللي بالسرداب .. و غيره

;)

Tulipa said...

لأن الساعات الحلوة تمضي مسرعة وبدون أن نشعر ، فتجديني أمتّع نفسي لآخر لحظة من تلك الساعات. لأنني أعلم تماما أن تلك الساعات ستتحول إلى "فلاشات تذكارية" أسترجعها كلما مررت بتلك الأماكن ، أو سمعت أغنية أو حتى لو استنشقت عطرا كنت قد استعملته في ذلك اليوم

--

وأحيانا كثيرة ... حين أعبر على طريق جميل ، أو أناظر لوحة فينة اسمها الطبيعة ... أتساءل عن الذين تشاطروا جمالية هذا المكان معا ، وكم الذكريات التي خلفوها بعدهم ، تركوا المكان واستقر ماهو أكبر وأجمل إلى درجة أصبح الغريب / أنا يستشعرها

فلكر يهيج المشاعر ، وكلماتك هي الفتيل :)

Tulipa said...
This comment has been removed by the author.
Tulipa said...

نون النساء

For canon - go to al-sayer Co. in kuwait city just behind " el baladeya "

For Nikon - Go to ashraf Co.

Good Luck :)

Najmah said...

عجييبة

الصور والكلام

وكل شي

صج امتعتيني

نون النساء said...

broke * wild_ mare

thaaaanks a lot
على الإقتراحات بجرب أول شي يوريكا
:P



اما بالنسبة للبوست :

:P
:P
:P



:***********

Fahad Al Askr said...

لما تحدقين لا تنسين أخيج بالسميجات الطيبة

78o8eYa said...

صباحكِ سُكر
^_^

مزيج لذيذ ما بين روعة حروفك
و
لقطاته النابضة

عدسة مميزة وتستحق الإشادة
:)

تسلم الأنامل على ما صاغته من تعابير
ودمتِ بود
:)

الزين said...

where r u???

miss ur posts

miss u

:*

Anonymous said...

" Miss u "


أجمل كلمة في قاموس الأصدقاء

أنا موجودة ... بس مشغولة ذهنياً هاليومين

هذا غير الشغل صباحاً و الارتباطات الإجتماعية و غير الإجتماعية مساءًا

لي عودة لتعليقاتكم ...

و ما تفقدين غالي يا الزين



Broke

جنة الحواس said...

Wild Mare ..

انتي انسانة ذكية عاطفياً

و إضافتك جميلة كعادتك


و شكراً على العناوين

;)

:: :: ::

Najmah ..

حيا الله من زارنا

مشكورة

:)

:: :: ::

فهد العسكر

اذا حصلت لنا طلعة سنعة بعيد الأضحى ما يصير خاطرك إلا طيب و أنا أخيتك

:: :: ::

حقوقية

وايد أحب تعليقاتك

and this is for u

@)->--

Amal said...

Miss u
:*

AseeL said...

http://www.aminavenue.com/info/photo-gallery/

جنة الحواس said...

Aseel

يا ما تمشيت بموقعه بأوقات فراغي
و أنا بالدوام


بلغيه تحياتي