Thursday, October 16, 2008

أسفار و أفكار - 8

خلال سفري الأخير الذي لم يتجاوز الخمسة أيام كنت بعيدة - بتعمد - عن كل وسائل الإتصال و الإعلام .. لا هاتف ..لا إنترنت .. لا صحف ..لا تلفزيون ، فعشت في سلام داخلي مع النفس لأنني لم أكن أتوقع أو أترقب أو أنتظر شيء و لا شيء ينتظرني فـ تـنـفـست عندها نوع آخر من نسيم الحرية الذي لا يهب إلا عندما يستغني الإنسان عن الأشياء التي يحبها .. يدمنها .. يحتاجها أو يشعر تجاهها بشيء من التقييد . و تلك لم تكن المرة الأولى لتنفسي لذلك النسيم و لكنها كانت المدة الأطول . و بعد عودتي وجدت أنني أواجه مشكلة في تواصلي مع الآخرين و كأنني إستلطفت الحياة بلا هاتف و لا أعلم .. هل ما أمر فيه هو حالة مؤقتة .. أم أنها قناعة تبدلت و تستجدي إغلاق هاتفي بمجرد حلول مساء يوم الخميس .. لأقضي عطلة نهاية الأسبوع و" أنا حرة " كما كنت و أنا هناك . ه
ز

أحلى قعدة


8 comments:

7osen said...

اتوقع بالسفر جميل انج تنعزلين عن الجميع وعن كل وسائل الاتصال
لأن هالشي فيه حريه كبيرة وراحة بال عالية والاهم من ذلك الهدوء

والله انا في فترة ماضية كرهت شي اسمه تليفون بالمرة
لأنه بس مسببلي صداع ،، لما اكون في اعمق لحظاتي صفاء يدق وطبعاً شي مزعج

وفي فترة ثانية بالعكس حبيته وما اقدر اروح اي مكان بدونه

يعني اعتقد ان الامر يعتمد على حاجتنا للاتصال بالاخرين

احياناً مافي احد يستهل نكون على اتصال فيه في اجمل لحظاتنا
واحياناً العكس

صح ولا شرايج ؟

:)

Fahad Al Askr said...

عليج بالعافية

Bloggerista said...

أنا صايرة أصكه
alllll week long
بس عايشة عال
miss u


i only answer 2 pple oo bs

nikon 8 said...

ما كنت تشعرين به هو الضوضاء بحكم إستعمالنا المباشر والمستمر لوسائل الأعلام والإتصالات ولا نشعر به إلا بعدما نبتعد عنه ، زين سويتي وبنسوي مثلك .

Someday said...

انا جربتها مره مرغم اخاك لا بطل! كنت باكينج فور اترب و من العيله نسيت كل شاحن! لا تلفون لا لابتوب لا كاميرا! بس اشوه حصل في مكان يكاد يعوض عن العالم ;)

Manal said...

عليج بالعافية الرحلة الحلوة عزيزتي

:)

يحتاج الانسان الى وقت
يتأقلم فيه مع مستجدات الحياة

او متغيراتها

:)

الهاتف المتنقل السبب في التواصل خع الاخرين
وخاصة في والوقت الحالي

ان كنت ممن يستطيعون تحمل ما يقال بسبب الانعزال
انصحك باكمال المسير بدونه

:)

موفقة

جنة الحواس said...

7osen ..

رايي من رايك

و شخصياً حاجتي للإتصال بالآخرين كانت معدومة .. لأن أهلي كلهم كانوا معاي

:: :: ::


فهد العسكر


الله يعافيك


:: :: ::


Fashionista

آنا واصلة مرحلة إني مابي أعرف منو داق علي .. من خلال هالخدمة

الحل هو إني راح أصكه متى حسيت إني بحاجة إلى ذلك


يعني يعتمد ع المزاج

جنة الحواس said...

Nikon 8

بالضبط .. و ما أجمل أن نتحرر من تلك الضوضاء بإختيارنا


:: :: ::

Someday ..

هذا نوع من أنواع النسيان المحمود

;)

where was that place ? :P

لقافة

Btw , u need to check out my flickr pics , if u missed the new ones .

:: :: ::


Manal ..

ليست عزلة بقدر ما هي إلتفاف حول الذات

و هناك دائماً وسائل أخرى نتواصل بها مع من نحب

كالإلتقاء وجهاً لوجه مثلاً