Wednesday, October 10, 2007

اش هالتناقض ؟

مدخل : ه

أحاسيس لذيذة تعتري المرأة

عندما تشغل حواسها الخمس

في طهي الطبق الذي تحب لمن تحب

خاصة إن كان لديها قناعة بأن هناك من سيبتسم عند تناوله لأول" لقمة " ه

.
:: :: ::
.

من أول رمضان و انا مبدعة بالطباخ .. أمي منصدمة مني و مو مصدقة . و نوعي أرد من الدوام سيده المطبخ .. بس مو كل يوم طبعاً . الحلو بالسالفة إني قاعد أسوي أشياء حتى طباختنا اللي صار لها عشر سنين عندنا ما تعرف تسويها . و وصلت مرحلة اللي عمي الكبير يوم ذاق الرز المفلفل اللي مسويته حق الغبقة ، دق علي من باجر و طلبه مني حق الديوانية . ترى صج انجاز إنك تسوي شي يعجب رجل كويتي عمره فوق الستين سنة . هذا غير إن نفس الطبق ، صار مطلوب بكل زوارة

( Ok , enough marketing )

:p

:: :: ::
.
مخرج : ه
.
اللي معجبني من نفسي إنه على الرغم من إني صرت أشيخ على العيوش و اللازانيا ، إلا أنني لي الحين ما أعرف أسوي شاي بالمطارة أو قهوة فرنسية/تركية ! لي درجة انه ويهي يقط ألوان ويصير حر اذا قالت لي جدتي سوَّي شاي بالزوارة ! ه

12 comments:

الزين said...

بلوقج دايما يشكل متنفسا لي في آخر النهار

انسى فيه التعب

وافضى القلب والعقل من كل ما يؤرقهما

ودايما القى سالفه تخلينى اقول

ياربي هالبنت تهبل

سهله بالتعبير

عميقه بالطرح

وحتى لو كتبت سوالف

هم بعد سوالف احس انى شلون اقولها

I can relate to

مشكووووره وايد بروك

esTeKaNa said...

الرز المفلفل عليج
والشاي والقهوة الفرنسيه والتركيه علي
اتفقنا؟
:)
ماهو تناقض هذا احساس
!!
كثير جدا من يعرف اتقان استكانه جاي
او قهوة فرنسيه او تركيه
ونادر من يجيد اطباق تفننتي فيها انتي فقط،لذا فمن باب التميز ابت موهبتك اتقان شئ يتقنه الكثيرات
:))
بروك
تعجبني فلسفتك ونظرتك للامور
ربما...كثيرات لا يتمتعن بالطبخ لانهم ببساطة فاقدات لاحساس ما
:)

الزين said...

عيدج مبارك

ويتقبل منج صالح الأعمال حبيبتى

:*

Expatriate said...

yummy yummy

3eedech embarak

ray said...

:)

طلعتي مو هينة ;) ...ما شاء الله عليك

بروك شوقتيني على الطباخ بس مو وقته الساعة 5:30 الفير

جنة الحواس said...

Zozota ..


حلو انه بلوقي يكون متنفس لي و لغيري

كريمة جدا انتِ في مشاعرك و كلامك الجميل

:*

:: :: ::

Estekana ..

أمس عمي أول ما شافني جان يقول لي :
هلا بالمفلفل

LOL

شكلها بتصير علوقة


و أفا عليج أنا مستعدة أعلمج كل اللي أعرفه

بس علموني شلون أسوي شاي و قهوة !

::

والله الطبخ فعلاً يحتاج إلى إحساس ما
غير إنك لازم توظفين كل حواسك فيه حتى تحصلي على شيء مبتكر فيه من لمساتك الخاصة

صدقيني ما أبالغ اذا قلت لج انه يدغدغ أنوثة المرأة و يكملها بشكل من الأشكال

جنة الحواس said...

Zozota .. مرة ثانية
منا و منك

عساج من العايدين الفايزين

:)

:: :: ::

Expat ..

أيامك سعيدة

;)

:: :: ::

Ray ..

محد هين بهالزمن

تدرين عاد أول وم كانوا بنات عمي ينامون عندنا و نسهر و نواصل

كان أحلى طباخ .. الفير

يقعدون الخدم الصبح يلقون المطبخ معفوس فوق تحت كأنه مسوين قوزي
و احنا كل اللي مسوينه
Hush brown

;D

ولاّدة سابقاً ... رانيا السعد ...رانية المنيفي حسب الأوراق الرسمية said...

صباحك جميل

أهلاً بك في عالم الطبخ المثير

عفية عليك

أنا من المدرسة القديمة التي تؤمن بأن عيب إن البنت ما تعرف تطبخ
:)

الطبخ من أساسيات الحياة...وعدم معرفة أبسطه إعاقة من وجهة نظري غير مبررة

أما موضوع الشاي! يعتمد أي نوع

الشاي السعودي الخفيف هو الذي يستهويني وبالنسبة لي أسهل منه ماكو

ماي مغلي بالمطارة
+

2 tea bag
English breakfast tea -lipton

+

3 خيوط زعفران

تسكرين المطارة 10 دقايق
ويطلع الشاي عجيب


نوعية الشاي مهمة وتجعل تحضيره أسهل

Amal said...

هلا بالمفلفل
؛)

وعيدك مبارك,,,

سبع صنايع يا بروك,,,


والبخت بكل تأكيد مو ضايع,,,

يخزي العين,,

أختج بالله,,

صفر ,,
وإذا في تحت الصفر
بالطباخ!


وأضم صوتي لصوت زوزوتا
قي تعليقها الأول.

جنة الحواس said...

ولادة ... نهارك أجمل


فعلاً عيب

عدل كلامك والله ! يحروني اللي يقولون ما نعرف نشب التشولة

ع بالهم فخر

::

بالنسبة للشاي ، وصفتك ما كو أسهل منها .. مشكورة وايد


راح أشتري لبتون و أجرب

لأن احنا نستخدم نوعين : مرة الوزان و و مرة شاي أحمد

مشكلتي مع الشاي هي ان كل مطارة غير .. يختلف حجهما و بالتالي تختلف المقادير


:: :: ::

Amal ..

Hala beeech ..

بـختي .. سألي أمي عنه .. تعطيك تقرير مفصل .. أمس كنا نتناقش فيه بالليل

::

يقولج اذا ابتليتم فاستتروا ..ليش الفضايح يا أمل ليــش

ما هقيت والله

اتفقنا بكل شي الا المطبخ

بس يا ترى شنو السبب ؟

ما تضبط معاج ؟

ولا مالج خلق ؟

ولاّدة سابقاً ... رانيا السعد ...رانية المنيفي حسب الأوراق الرسمية said...

lipton- English breakfast
علبته صغيرة ومو موجود في كل الجمعيات
بس جمعيتنا-كيفان- موجود

:*
مع محبتي

جنة الحواس said...

ولادة

شكراً شكراً

زين إنك قلتي لي عشان ما أفتر

سأخبرك بالنتائج فور التطبيق

;*