Tuesday, March 31, 2009

آيس كريم .. طز .. و ذكاء

(1)
كانت لأحاديثي معهم مفعول الآيس كريم الذي كنا نلتهمه معاً
very refreshing
شقيقتي الصغرى و أخوتي غير الأشقاء عندما أخرج معهم .. أحب أن أحرضهم على الكلام بحرية .. أحب أن أرضي الفضول المتبادل بيننا .. أحب أن أسأل عن كل ما يثير اهتمامهم حتى لا يخلو حديثنا من العفوية و بالتالي يصبح ممتعاً لكلينا . فأنا أكره الأسئلة التي تأتي أجوبتها مجاملة للسائل . ه
في أوقات كهذه ، أجد أن كل ما يخرج منهم يدهشني لكنني أحرص كل الحرص ألا أُظهر ردة فعلي كاملة حتى لا يشعروا بالخجل أو الحرج و يستمروا في التدفق . كان رائعاً أن أنظر إلى الدنيا من خلال عيون أطفال لا تتجاوز أعمارهم الثانية عشر و الأروع أنني تذكرت كل ما قلته " أنت " لي عن الأجيال الجديدة : دفاعك عنهم .. إيمانك بهم .. اعتقادك بأنهم أفضل منا في كل شيء ، خاصة في الإنفتاح و سرعة التعلم و القدرة على التكيف مع كل ما هو جديد . و أخيراً إحساسك بأن الكويت ستكون بأمان بين أيديهم لأنك ترى فيهم شيئاً لم يكن باستطاعتي أن أراه حينها و أنا أشكو إليك صعوبة تربيتهم لأنهم متعبين . كل ذلك يجعلني أستنتج أنه حتى نفهم الحياة أكثرو نعيد نظرتنا المتوازنة لها .. نحن بحاجة دائماً إلى أن نستمع إلى رأي مغاير . ه
::
(2)

::
أتحسر على مطربة مثل أحلام في كل مرة أسمع فيه جديدها
و أستغرب من أنها عندما كانت لا تملك شيء سوى صوتها .. كسبت اعجاب الجماهير و أمتعتنا بفنها
و الآن بعد سنوات من الصعود و الشهرة .. كسبت الكثير و خسرت فنها و جماهيرها
الأسوء من كل ذلك هو أنني حين أشاهد حفلاتها .. أو أقرأ عنها خبراً أو مقابلة صحفية ..أشعر بأنها تقول للناس : ه
أنا الآن أصبحت " هولة " في كل شيء .. شكلي .. صوتي .. فني .. أخلاقي لكن طز في اللي مو عاجبه
::
(3)

::
I love u
كلمة جميلة و سحرية .. لكن السحر و الجمال يحتاجان إلى ذكاء حتى نصل بهما إلى التأثير المطلوب . هي كلمة لا أستسيغها من الصديقات و لا حتى الأهل مع ذلك هناك دائماً من يشذون عن هذه القاعدة لأنهم يقولونها بشكل مفاجيء دون مناسبة أو مقابل .. فقط لأنهم يـَشعرون بها و ليس ليــُـشعروني أو يواسوني أنا بها . ه